تنبؤات صعود الذهب 2025

تنبؤات صعود الذهب 2025
13 سبتمبر, 2024 DHROF لا توجد تعليقات

تنبؤات صعود الذهب 2025 بشكل كبير في الأشهر الأخيرة لهذه العام 2024 والارتفاع مستمر دائماً

 

اسعار الذهب عند أعلى مستوياتها على الإطلاق وسط التضخم الواسع النطاق والمخاطر الجيوسياسية وخفض أسعار الفائدة الأمريكية الوشيك من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي. فيما يلي أحدث توقعات صعود الذهب وتوقعات الأسعار للنصف الثاني من عام 2024 وما بعده من البنوك وكبار خبراء الصناعة.

 

تداول الذهب الفوري ( XAU/USD ) فوق 2300 دولار أمريكي للأوقية خلال معظم الربع الثاني وسجل مكاسبه الفصلية الثالثة على التوالي، مسجلاً أفضل أداء له منذ جائحة كوفيد. كان الارتفاع بنسبة +15٪ في النصف الأول من العام مدفوعًا في الغالب بالطلب على الملاذ الآمن وسط الصراعات في أوكرانيا والشرق الأوسط، فضلاً عن عمليات الشراء من قبل البنوك المركزية.

 

ارتفعت أسعار الذهب إلى مستوى قياسي جديد خلال أغسطس/آب ، متجاوزة مستوى 2500 دولار امريكي مدفوعة بضعف الدولار وتنامي ثقة المستثمرين في أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي من المرجح أن يخفض أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول.

 

حقق الذهب أداء أفضل من أداء سوق الأسهم الأمريكية الأوسع نطاقات لهذا العام 2024 ويتحول وول ستريت إلى التفاؤل بشأن المعدن النفيس مع اقتراب بنك الاحتياطي الفيدرالي من خفض أسعار الفائدة.

 

قفزت أسعار السبائك بنحو 21% في هذه العام 2024، في حين ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 16%. وعادة ما ترتفع أسعار الذهب عندما تصبح الأصول التي تدفع عائدا، مثل السندات، أقل جاذبية مع تباطؤ التوقعات بشأن أسعار الفائدة طويلة الأجل.

 

نطلعكم في نظرة متعمقة للسوق وتوقعات أسعار الذهب لشهر سبتمبر 2024 وما بعده، مع دراسة موضوعات السوق الحرجة والعوامل الرئيسية، بالإضافة إلى رؤى قيمة حول ديناميكيات حركة الأسعار، والتي يمكن أن تلعب دورًا محوريًا في تشكيل مسار المعدن الثمين.

 

 

 

توقعات الذهب في الأيام والأسابيع المقبلة: تشير مسرحان عسكريان نشطان وانتخابات مهمة مقبلة وسياسة نقدية عالمية غير مؤكدة إلى أن الطلب على الملاذ الآمن سيستمر في دعم أسعار الذهب في الأمد القريب والمتوسط. وبشكل عام، من المتوقع أن يبلغ متوسط سعر الذهب 2380 دولارًا في الربع الثالث وأن يبلغ ذروته في الربع الرابع عند 2450 دولارًا الأوقية الوحدة مما يؤدي إلى متوسط سنوي قدره 2301 دولارًا للأوقية.

توقعات أسعار الذهب 2025 : توقع وول ستريت أن يقترب الذهب من 3000 دولار في العام المقبل لسنة 2025بعد ارتفاعه بأكثر من 20% هذا العام. رفعت كومرزبانك وتي دي سيكيوريتيز وخبراء آخرون في الصناعة توقعاتهم بشأن الذهب مع استمرار المخاوف بشأن الركود المحتمل الذي قد يجبر بنك الاحتياطي الفيدرالي على إجراء تخفيضات أعمق في أسعار الفائدة.

توقعات سعر الذهب خلال السنوات الخمس المقبلة : في حين يتوقع معظم المحللين ارتفاعًا معتدلًا في سعر الذهب في العام المقبل، فإن التوقعات الأكثر تفاؤلاً لسعر الذهب خلال السنوات الخمس المقبلة تشير إلى أن السعر سوف يتداول فوق 3000 دولار

إذا كان أعجبتك تدوينة تنبؤات صعود الذهب 2025، فلاتنسى مشاركتها مع اصدقائك وترك تعليق:)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *